[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

صندوق «إنماء»: المشروعات الممولة حتى نهاية 2018 وفرت ألف وظيفة مباشرة

كتب - علي منصور

احتفل صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «إنماء» بمرور خمس سنوات على تأسيسه، تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد الأمين العام المساعد للاتصالات بمجلس البحث العلمي، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة، وموظفي الصندوق، ورواد الأعمال، أمس الأول، بفندق كمبنسكي الموج في مسقط.

تم خلال الحفل عرض سلسلة من الإنجازات والنجاحات التي حققها الصندوق خلال الخمس سنوات الماضية، حيث يعمل الصندوق على تقديم منتجات تمويلية سريعة ومرنة أهمها: تمويل الأصول، وتمويل المشروعات، وتمويل رأس المال العامل، وتقسيط الفواتير، ويتراوح الحد الأقصى للتمويل من 50 ألف إلى 500 ألف ريال. ويقدم الصندوق التمويل لعدد من القطاعات، وهي: قطاع البنية التحتية، وقطاع السياحة، وقطاع النفط والغاز، والخدمات، وقطاع الصناعة والتجارة،

وقطاع اللوجستية والمواصلات، حيث حصل قطاع «اللوجستية والمواصلات» على النسبة الأعلى من التمويل بنسبة 27.4%.

ووفرت المشروعات الممولة من الصندوق حتى نهاية 2018 أكثر من ألف وظيفة مباشرة. ويرعى الصندوق تنفيذ برنامج «ريادة الأعمال في الحرم الجامعي»، الذي يستهدف كليات وجامعات يتم اختيارها بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، وتسعى هذه المبادرة لنشر ثقافة ريادة الأعمال في الحرم الجامعي، وتوسيع تنفيذ هذا البرنامج ليشمل 38 كلية، و34.5 ألف طالب وطالبة، وتأسيس 4 شركات طلابية ناشئة.

ويساهم الصندوق بتقديم «الرصد والتوجيه» للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يتم من خلاله تقديم الدعم المحاسبي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما يقدم الصندوق لأصحاب المؤسسات برمجيات قليلة التكلفة لإنجاز أهدافهم المؤسسية، حيث إن المؤسسات الممولة يتم رصدها وتوجيهها من خلال الزيارات الميدانية التي تتم بصفة دورية، وقد بلغ عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يتم رصدها بصفة دورية 212 مؤسسة.
كما يوفر «إنماء» البيئة المواتية للمؤسسات، التي تتيح جسرا من التواصل بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، للحصول على القيمة المحلية المضافة، وتوفير فرص تشغيلية للمؤسسات المدعومة من قبل الصندوق.
دعم قطاع ريادة الأعمال.

الاكثر قراءة
التعليقات