[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

منها التعريف بمؤسسات تمويل المشروعات.. ننشر توصيات المؤتمر السنوي السادس لشباب الباحثين بجامعة قناة السويس

أوصى المؤتمر السنوي السادس للجنة شباب الباحثين والذى عقد بجامعة قناة السويس على تعزيز ثقافة النشر العلمي الدولي لدى طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئه التدريس الباحثين، تحت رعاية الدكتور طارق راشد رحمى، رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف عام الدكتورة ماجدة هجرس، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وجاءت التوصيات على النحو التالى:

1- التعاون والاندماج بين الجامعة والقطاعات الصناعية والتجارية للحصول على أفكار وخدمات ومنتجات مبتكرة.

2- العمل على تطوير أداء الباحثين عن طريق عمل دورات وندوات تدريبية لرفع كفاءة شباب الباحثين.

3- توجيه الباحثين لمعرفة المؤسسات المانحة لتمويل المشروعات وفقا لاحتياجات سوق العمل.

4- العمل على توطيد العلاقة بين الباحثين والمؤسسات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية؛ لإزالة الفجوة بين نتائج البحوث العلمية وبين تطبيقها في الميادين المختلفة.

5- تعزيز إنشاء الفرق البحثية المشتركة محليًا وإقليميًا ودوليًا لتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات.

6- تفعيل الطرق المناسبة لتهيئة الأجواء لشباب الباحثين للتحول من نمط الابحاث التقليدي الي النمط الابتكاري وتعظيم قيمه الابتكار والإبداع لديهم.

7- تعزيز ثقافة النشر العلمي الدولي لدى طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئه التدريس الباحثين.

8- الاهتمام بتطوير العلاقة بين الجامعات والقطاع الخاص وتوجيه البحث العلمي التطبيقي لخدمة القطاع الخاص وعلاج مشاكله ومعوقاته.

9- عمل شراكات بين الجامعة ووزارة الاتصالات ومركز الإبتكار التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) لتدريب أعضاء هيئة التدريس والباحثين لعمل قاعدة من رواد الأعمال.

10- إطلاق منصة تواصل داخليه بالجامعة تشمل التعاون البيني بين أقسام الكليه الواحده بعضها البعض ومع الكليات الأخرى تأتي علي غرار science hub التي تعد منصه التواصل بين العلماء والمبتكرين ورجال الاعمال وجهات سوق العمل.

الاكثر قراءة
التعليقات