[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

5 أمور تمكنك من الإشراف الممتاز على فريق عملك

يسعى رؤساء العمل، وقائدي المجموعات إلى أفضل إشراف ممكن على فريق عملهم لينجح العمل ويخرج في أفضل صورة، وتقدم لكم هذه المقالة 5 أمور تمكنكم من الإشراف الممتاز على فريق عملكم، وذلك على النحو التالي:

1- حسن الاختيار

عليك أن تمتلك القدرة على الإلمام بقدرات كل أعضاء الفريق، حتى تكون قادر على توزيع المهام على الأشخاص المناسبين وفقا لمهاراتهم، ويجب أن يكون ذلك بناء على ثقة تمنحها لأعضاء الفريق تجعلهم يمتلكون سلطة اتخاذ القرار في حدود المهام التي يقومون بها.

2- تشجيع الآراء

من المهم أن تدرك ان توليك المسئولية على مجموعة من افراد الشركة أن تكون صاحب سلطة ديكتاتورية، وترفض أن تتلقى الآراء والأفكار، بل يجب أن تشجع أعضاء الفريق على أن يساهموا في إثراء العمل، وتحفيزهم على مشاركة هذه الأفكار لتطوير العمل، وإشراكهم في عمليات صنع واتخاذ القرار.

3- الإنصات والتواصل

الاستماع والإنصات لفريق العمل، من أهم المهارات التي يجب أن يتصف بها المدير والمشرف، فيجب أن تمتلك القدرة على الاستماع والتعامل بفاعيلية مع أعضاء الفريق وتكون متحمس لفريقهم وللاستماع لهم، وتكون قادر على تلقي الأمور التي يريدون أن يوضحونها لك حتى وإن كان ذلك بصورة غير مباشرة.

4- الاحتفاء والاعتراف

عندما يقوم أحد أعضاء الفريق بعمل جيد ومميز، يجب أن تكون أول المحفزين له، وكذلك الحال عندما يقدم أحدهم معروفا وأمرا جيدا بمبادرة منه فيجب الاعتراف بمجهوده وتقديره، فذلك ليس فقط قادر على أن يرفع إنتاجيته ولكنه أيضا يدعمه ويرفع من معنوياته.

5- نشر المعرفة

أفضل الأشخاص على الإطلاق هم مَنْ ينقلون لغيرهم ما تعلموه، ويجب أن تتصف بهذه الصفة، بمعنى أن تحاول أن تجعل الفريق على إطلاع دائم بكل ما هو جديد في المجال الذي تعملون به، كما يجب أن تمدهم بالمعرفة التي اكتسبتها على مدار سنوات عملكن بخلاف أن ذلك قادر على أن يقرب المسافات ويستهم في نشر أكبر للمعرفة، فهذا يعني أنك قادر على تعلم الجديد وإمداد غيرك بالمعلومات والنثائح التي يريدها.

الاكثر قراءة
التعليقات