[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

4 خطوات لاستثمار أموالك بطريقة صحيحة

يسعى البعض إلى استثمار أموالهم في مشاريع؛ أملا في تحقيق الكثير من الأرباح، غير أن الخوف من الخسارة تعد عقبة في طريق أول خطوات التنفيذ.

وتقدم هذه المقالة 4 نصائح تمكنكم من استثمار أموالكم بطريقة صحيحة وبشكل جيد، وذلك على النحو التالي:

1- حدد هدفك

في البداية، لابد وأن تحدد ما مشروعك؟ وما الأهداف التي تريد تحقيقها من خلال هذا المشروع؟ عليك أيضا أن تجهز خطتك بعمل جدول زمني يتضمن موعد بداية هذا المشروع، وما التجهيزات التي تحتاجها؟ تلك الخطة لابد وأن تشمل كل خطواتك القادمة، وعند انتهاءك من هذه الخطة اسأل نفسك: هل تلك الخطة تقودني لما أريد أن أحققه؟ إذا كانت الإجابة بنعم فإبدأ فورا، وإذا كان لا، فراجع الخطة مرة أخرى وحاول التفكير في طرق تساعدك على تحقيق طموحك المادي والعملي، يمكنك استشارة أهل الخبرة أيضا.

2- لا تضع كل أموالك في مشروع واحد

مهما كانت فكرة مشروعك مغرية وتعدك بالنجاح، لا تضع كل أموالك بها.. بل استثمر جزء من هذه الأموال واختبر نجاح المشروع ثم اعمل على توسعته فيما بعد، قسم المشروع على مراحل ولا تبدأ في كل شيء مرة واحدة، وتذكر أنه لا يوجد استثمار بلا مخاطر، قد تقل نسبة المخاطر كلما قلت قيمة الأموال التي تستثمرها.

3- لا تحكم على مشروعك سريعا

إذا لم تجد المكسب الذي تحلم به يتحقق سريعا فلا تحكم على مشروعك بالفشل، ولكن استخدم هذا المكسب وإن كان بسيط في الإنفاق على مشروعك وتوسعته، ومع مرور الوقت ستحقق مكسب أكبر.

4- قدم تنازلات بسيطة

إذا كنت في البداية، فلا تتمسك بقراراتك الأولى، ولا حتى بجدولك الزمني الذي وضعته في بداية المشروع، فمثلا: إذا وجدت أنك لست جاهز بعد، اعط نفسك وقت إضافي، وراجع منتجاتك وجودتها وأسعارها ولا تتوقع الربح الكبير السريع، ولكن اسع إلى هذا الربح وتطور مشروعك دائما للحصول على أعلى الأرباح.

الاكثر قراءة
التعليقات