[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

5 نصائح تعينك على تأدية أعمالك بنشاط

يعاني البعض من الإرهاق والإجهاد المتكرر؛ مما يعوقه عن أداء أعماله بهمة ونشاط وبالشكل الذي يرغب فيه، لذلك نقدم في هذه المقالة، لمن يعاني من هذا الأمر، 5 نصائح تعينه على تأدية أعماله بنشاط، وذلك على النحو التالي:

1- حضر خطتك جيدا

عليك أن تضع خطة مسبقة لما سوف تقوم به فى اليوم التالى حتى تتمكن من تنظيم وقتك. حدد أيضا - بشكل تقريبي - الوقت الذى يمكن أن تستغرقه كل مهمة.. فذلك يجعلك أكثر حرصا على إنجاز مهمات أكثر في يومك. ويجب أيضا  الإهتمام بتجهيز ما تحتاجه من ملابس وأحذية ونظارات ومفاتيح  من الليلة التى تسبق اليوم ووضع كل هذه الاشياء فى مكان واضح حتى لا تضيع وقتا فى البحث عنها.

2- استيقظ مبكرا

كلما استيقظت مبكرا كلما أنجزت مهمات أكثر. وإذا كنت من هواة النوم الطويل.. إجعل المنبه بعيدا عن متناول يدك حتى تضطر للحركة من أجل إغلاقه فلا تعود للنوم مرة أخرى وتتعرض للتأخير.

3- استثمر وقتك

إذا كنت في المواصلات أو في إنتظار صديق.. استغل وقت الإنتظار فى أشياء مفيدة كقراءة كتاب أو إنجاز أعمالك وإرسال إيميلات.. فهذا يعطى شعورا بالإنجاز.

4- لا تؤجل أي عمل

تجنب  تأجيل أعمالك حتى ولو لوقت قصير.. فقد تقول: إن دقيقة واحدة لن تحدث شيء.. ولكن هذه الكلمة خادعة.. فكثيرا ما يخدع الإنسان نفسه بأن هناك دقيقة واحدة سيقوم بعدها بأداء إحدى المهمات.. وقد تمر الساعات دون أن يدرِ.. لذا يجب القيام فورا بأداء المهمة المطلوب إنجازها دون تأجيل.

5- اتركِ بعض الوقت بين مهمة وأخرى

يجب ترك بعض الوقت الإضافى بين أداء عمل وآخر حتى لا يكون هناك مفاجآت.. ولا تنس فترة الراحة؛ لأنها تجدد النشاط في منتصف اليوم.

الاكثر قراءة
التعليقات