[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

6 وزارات تتشارك للنهوض بالتعليم الفني والعمل مع القطاع الخاص

قالت شروق زيدان، المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET الممول من الحكومة المصرية والإتحاد الأوروبي: إن مصر تسعى لدعم مبدأ ريادة الأعمال في كافة القطاعات الصناعية من أجل دعم مسيرة التنمية الإقتصادية والتي تتبنها الدولة المصرية تفعيلا لإستراتيجية 20 – 30 للتنمية المستدامة.

وأكدت "زيدان" - خلال المؤتمر الدولي لمستقبل ريادة الأعمال والذي عقد في باريس - علي إهتمام القيادة السياسية بإطلاق عام 2019 كعام التعليم في مصر والذي يركز علي تطوير ودعم التعليم الفني والتدريب المهني بما له من أهمية كبيرة في توفير الخريجين الجدد المؤهلين والمدربين علي التعامل مع التكنولوجيا الحديثة وكذلك تنمية مهارات وبناء قدرات العاملين الحالين في كافة المجالات و بما يناسب الإحتياجات الحقيقية لسوق العمل الصناعي والزراعي والفندقي.

وأضافت "زيدان" أن برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني ( TVET ) مصر يعمل علي تكوين شراكات مسنتيرة مع كافة القطاعات الرسمية الممثلة في الوزرات المعنية المختلفة مثل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وزارة السياحة وزارة الزراعة وزارة القوي العاملة ووزارة الإسكان.

ولفتت "زيدان" إلي أن هذه الشراكات من أجل وضع منظومة موحدة للنهوض بالتعليم الفني والتدريب المهني في مصر إلي جانب العمل عن قرب مع القطاع الخاص للوصول إلي الإحتياجات والمواصفات التي يحتاجها القطاع الصناعي في الخريج الفني ليتم التحكم في الفجوة بين أعداد الخريجين وإحتياجات سوق العمل.

وأكدت "زيدان" أن (TVET) مصر يعمل علي تقديم الدعم الفني من خلال دول الإتحاد الأوروبي لتطوير المناهج الدراسية في مدارس التعليم الفني بالتعاون مع كافة الوزرات المعنية وبما يناسب مستقبل الفرص الإقتصادية في مصر ومنها علي سبيل المثال مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة ، اللوجيستيات ، نظم الري الحديثة وغيرها.

وأشارت المدير التنفيذي لبرنامج (TVET)، إلي التنسيق الكامل بين برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني والمجلس الدولي للصناعات الصغيرة لتنمية مزيد من المبادرات التي تساعد علي إتاحة الفرصة لريادة الأعمال بالإضافة إلي التعاون مع القطاع المدني في مصر من خلال شراكات واعية مع كبري الجمعيات الأهلية منها علي سبيل المثال مصر الخير ، كاريتاس وغيرها.

الاكثر قراءة
التعليقات