[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

أفكار مشاريع يدوية مربحة تناسب الفتيات

تبحث الفتيات عن بعض الأعمال التي يمكن أن تقوم بها وتحقق منها الأرباح وتكون نواة لمشروع خاص بها تعتمد عليه، لكن البعض منهن يحاول الوصول لفكرة لا تعتمد على دوام معين أو عدد ساعات محددة، وفي هذه المقالة نعرض 6 أفكار لمشاريع تناسب الفتيات وتتميز بحرية العمل من ناحية الوقت وعدد الساعات، وذلك على النحو التالي:

1- ميك آب أرتيست

من المعروف، حب كثير من البنات للمكياج، ورغبتهم في أن يكن محترفات في اختيار ماركات المكياج، والتعرف على طريقة استخدامه المثالية، ومن الممكن أن تتحول هذه الرغبة والهواية إلى مهارة وإمكانيات يمكنك استغلالها في بدء مشروع جديد كمتخصصة في وضع المكياج للبنات في حفلات الأفراح والخطوبة.

يمكنك بسهولة تعلم وضع المكياج من خلال الالتحاق بدورات تعليمية، أو اتباع فيديوهات يوتيوب، وعليك تطوير نفسك في هذا المجال سريعا، وأن يكون لديك ذوق وطابع خاص يجعل البنات يقبلن على مشروعك، الذي ستعتمدين في بدايته على وضع المكياج لأقاربك، وإنشاء صفحة على "فيسبوك" تنشرين من خلالها ما تقومين به، كطريقة لجذب أخريات، حتى يصبح اسمك علامة تجارية.

2- حسابات السوشيال ميديا

لكل منا عدد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيومنا ينتهي بالتنقل بين فيسبوك وتويتر وإنستجرام ويوتيوب، وغيرها من منصات السوشيال ميديا، التي يمكننا استخدامها في الحصول على المال والربح، إما باستغلال مهارة معينة نملكها ونحاول أن نعرضها بطريقة مميزة، ومن هنا يمكن استخدام حساب إنستجرام الشخصي كبيزنس، عبر عدة طرق.

يمكنك أيضا تحقيق أرباح من موقع يوتيوب، عبر محتوى فيديو مميز، تقومين من خلاله بتقديم أفكارك أو عرض طريقة صنع شئ معين تتقنينه، مثل تعليم الآخرين طريقة ارتداء قطعة واحدة من الملابس بأكثر من طريقة، أو تقديم تقييم لأحد الكتب أو الأفلام، وكلما أمكنك زيادة عدد المشاهدات والمتابعين، أصبحت قادرة على كسب المزيد من المال.

3- إعداد المواد التجميلية

اهتمامك ببشرتك، وبحثك الدائم عن المواد الطبيعية التي تفيد الجسم، وتمنحه النضارة والجمال أيضا، من الممكن أن يصبح مشروع صغير تبدأين العمل عليه من الآن، فيمكنك البدء بالتعرف على عالم إعداد المواد التجميلية ومنتجات العناية بالبشرة، المعتمدة على المواد الطبيعية.

عملية إعداد هذه المواد من الصابون ومنتجات العناية باليدين والوجه، يمكنك أن تقومين بها بسهولة، فقط تحتاجين إلى التزود بمعلومات أكثر عن المواد الطبيعية المناسبة لكل بشرة، والنتيجة التي تقدمها كل مادة، وبعدها تصنعين المواد التجميلية الطبيعية، وتقومين ببيعها.

4- التعليم عبر الإنترنت

وقتها، لن تكونين أنتِ الطالب، بل المدرس ومقدم المعلومة، فيمكنك الاعتماد على خبرتك الأكاديمية في دراسة شيء ما، وتقومين بتوفيره للآخرين وتعليمهم إياه، فإتقان لغة معينة، من الممكن أن يكون المشروع الذي تبدأين به في مجال مشاريع الصغيرة وريادة الأعمال، عبر تعليم هذه اللغة للراغبين من خلال الإنترنت ودون الاضطرار إلى التواجد في مكان بعينه، مما يعني فرصة للتواصل مع شريحة أوسع تقودك إلى مشروع آخر أو فكرة جديدة.

5- تصميم إكسسوارات المناسبات

في المناسبات الاجتماعية، كحفلات الزفاف والخطوبة، وحفلات التخرج، وأعياد الميلاد أصبح أصحاب الحفل يفضلون المواد والإكسسوارات المصنوعة يدويا، والتي لها طابع مميز ومختلف، ويمكنك إن كنتِ من محبي استخدام الأقمشة وتتمكنين من إعادة تشكيل المواد مرة أخرى، فيعتبر هذا المشروع مناسب لطبيعتك.

المشروع يحتاج إلى القدرة على تفهم الأبعاد والمساحات، المقرر إقامة المناسبة الاجتماعية بها، مع استغلالها في التصميم بطريقة مثالية، والتعرف على نوعية الخامات التي تناسب هذه الحفلة، والإكسسوارات التي يحتاجها أصحاب الحفل، فيمكنك تصميم طوق للعرائس أو كلمات تعبر عن طبيعة المناسبة بطريقة مبتكرة.

مجال تصميم الإكسسسوارات الخاصة بالمناسبات واسع ومفتوح، ويحتاج إلى الابتكار والقدرة على تخليق شيء جديد ومحبب، ويتطلب الاطلاع الدائم والعمل بحب ودقة.

6- تصميم العرائس

من الممكن أن يهادي الأصدقاء والأحباء بعضهم عرائس مصنوعة يدويا وبخيوط مميزة، مثل خيوط الكروشيه التي أنتجت بها لمياء عرائس، وكان لها شكلا مختلفا، وتعتبر وسيلة مناسبة للتعبير عن الحب والامتنان والتقدير أيضا، فيمكنك من خلال تعلم فن الكروشيه أن تتقني تطويع الخيوط وتشكيلها.

قد يعتمد اختيارك من بين أفكار هذه المشروعات على ميولك والمهارات التي تتقنينها، ومن الممكن أن تقومين بالتفكير في أمر آخر مختلف تماما، المهم ألا تترددي في خوض التجربة.

الاكثر قراءة
التعليقات