[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

5 مواقع لكورسات مجانية تمكنكم من تعلم التسويق الإلكتروني

أصبح من المتاح والسهل التدريب عبر كورسات مجانية، وهو ما سهل كثيرًا عملية تعلم أي حرفة، أو مهارة، أو لغة، أو علم جديد، دون حاجة إلى حجز مواعيد بمبالغ مالية كبيرة قد لا تناسب وضعك المالي، لكن ما يحتاجه الأمر حاليًا هو الجدية والرغبة الحقيقية في التعلم.

ونرصد في هذه المقالة 5 مواقع لكورسات مجانية تمكنكم من تعلم التسويق الإلكتروني، وذلك على النحو التالي:

1- Content Marketing

يوفر موقع أكاديمية HubSpot دورة حول التسويق والتعرف على المحتوى التسويقي المناسب، متاحة بشكل مجاني على الموقع وفي شكل فيديوهات، وتتكون الدورة من 12 فيديو يقدمهم خبراء في التسويق الإلكتروني، ويعقب كل فيديو اختبار للتأكد من فهم وإتمام كل مرحلة.

الدورة مدتها 5 ساعات تقريبا، ومقدمة إلى المبتدئين، على أن يكون المتقدم على علم بأساسيات كتابة المحتوى التسويقي والبناء عليه، وترويجه بالوسيلة المناسبة، ويمكن الالتحاق بالتدرييب من Free Content Marketing Course.

2- Google Academy for Ads

واحد من أهم مميزات محرك البحث جوجل، أنه يوفر مجموعة من التدريبات المجانية التي يمكنها أن تضعك على بداية الطريق في مجال التسويق الإلكتروني، فمن خلال التدريب الذي تتيحه أكاديمية جوجل التعليمية، يمكنك التعرف على الكلمات الإعلانية AdWords، وإعلانات الفيديو، وغيرها من الموضوعات الخاصة بإعلانات الإنترنت، وما يناسب المشروع الذي تعمل عليه.

يمكن التدرب في أكاديمية جوجل من خلال Academy For Ads.

3- SEO Udemy أكاديمية Udemy

تقدم مجموعة من التدريبات المجانية والمتاحة على الإنترنت، والتي يمكنك التعلم من خلالها والتعرف على أكثر من مجال، ولكن في مجال التسويق من المهم الإلمام بـ Search Engine Optimization (SEO)، لتجعل موقع المشروع الخاص بك يظهر بصورة طبيعية على صفحات محرك البحث جوجل عبر التعرف على الكلمات التي يعتمد عليها المستخدمون في البحث عن موضوع معين.

تفيد معرفة الـ SEO في تحسين الموقع الخاص بمشروعك حتى يأتيك المستخدم المناسب الذي يبحث عن ما تقدمه، ولذلك يمكنك الاستفادة عن طريق SEO Training Course.

4- Instagram Stories

يمكن استخدام تطبيق إنستجرام كبيزنس في الوصول إلى قاعدة جماهيرية مهتمة بما يقدمه مشروعك، ولكن يجب أن تتعلم كيف يمكنك استخدامه بصورة جيدة، وبما يعود بالنفع على مشروعك، ولذلك يمكنك تعلم استخدام قصص إنستجرام في التسويق كأحد الأدوات الفعالة التي قد تزيد من عدد زوار موقع المشروع الخاص بك.

مع تدريب Instagram stories، يمكنك أن تتعرف لماذا يجب أن تستخدمه، وكيف يمكنك استخدامه، وإلى أي مدى يمكن أن يساهم ذلك في تطوير الاستراتيجية التسويقية الخاصة بالمشروع.

5- Social Media

تدريب يقوم على واحد من أهم أدوات التسويق الإلكتروني، وهو مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر ويوتيوب وإنستجرام، فالتدريب يركز على التعريف بهم وطرق الاعتماد عليهم في التسويق للمشروعات وكيف يمكن أن تبني الجمهور الخاص بك.

الاكثر قراءة
التعليقات