[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

فرصة لدراسة الماجستير في مجال الهندسة والفيزياء في دول الاتحاد الأوروبي

كتب - علي منصور

MathMods هي شهادة ماجستير مشتركة لمدة عامين تديرها 4 جامعات أوروبية في لاكويلا (إيطاليا) وفيينا (النمسا) وهامبورغ (ألمانيا) ونيس (فرنسا)، والتي تهدف إلى تزويد الطلاب بتعليم ثقافي وتطلعهم علي نظريات التصميم الرياضي في الهندسة وتطبيقاته.

التفاصيل
إن ما يجعل MathMods مميزًا هو مخطط التنقل الخاص به، حيث يقضي الطلاب سنوات الدراسة الخاصة بهم في بلدين أو حتى ثلاث دول أوروبية مختلفة. سيدرس الطلاب في الفصل الدراسي الأول لهم في إيطاليا، ثم في ألمانيا خلال الفصل الدراسي الثاني، وينتقلون مجددًا إلى واحد من شركائها الخمسة في السنة الثانية، بناءً على مسار التنقل الذي سيتم تعيينه لهم .

التخصصات لهذه الفرصة

Mathematics, Applied Mathematics
Physics
Engineering

اللغات المطلوبة
اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة
كل دول العالم.

فترة البرنامج
عامان

شروط التقديم

المتطلبات الاكاديمية:

يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على درجة بكالوريوس معترف بها – أو درجة في نفس مستوى درجة البكالوريوس (أي ما يعادلها من كلية أو جامعة أو مدرسة فنية) في أحد المجالات التالية :

Applied Mathematics
Mathematics with a good background in Physics
Physics with a good background in Mathematics
Engineering with a large background in Mathematics and Physics.

ملاحظة

يمكن قبول الطلاب في السنة الأخيرة من الدراسة الجامعية بشرط أن يحصلوا علي درجة البكالوريوس الخاصة بهم قبل البدء مع MathMods ، أي قبل 15 أغسطس 2019.

متطلبات اللغة الانجليزية

يجب على جميع المتقدمين الذين لا يتحدثون الانجليزية كلغة ام تقديم إثبات واحد لإجادة اللغة مما يلي:

TOEFL: على الأقل درجة 550 في PBT أو 213 في CBT أو 80 في IBT. يمكنك إرسال شهادة TOEFL الخاصة بك ببساطة كنسخة إلكترونية (.pdf) إذا كان لديك واحدة، أو يمكنك إرسالها مباشرة من خلال “ETS”: رمز المؤسسة 3676، المؤسسة: University of L’Aquila.

IELTS: درجة كلية 6.0

FCE: أي شهادة أخرى تعادل ما ورد أعلاه. (أي درجة B2 حسب CEFR)

ملاحظات

يجب أن تكون قد حصلت على شهادة اللغة في خلال الاربع سنوات التي تسبق مباشرة الفصل الدراسي المطلوب وأن تكون صالحة في وقت التسجيل.
ماذا لو لم أحصل على شهادة لغة قبل الموعد النهائي؟ في هذه الحالة، قد تقبل شهادة مؤقتة من جامعتك (أو حتى عضو هيئة تدريس) يفيد أن المتقدم يتقن اللغة الإنجليزية بطلاقة و يمكنه فهم ومناقشة الموضوعات العلمية رفيعة المستوى و إذا أمكن، يجب توقيع الرسالة إما من قبل أستاذ أكاديمي لغته الأم هي اللغة الإنجليزية أو أستاذ أكاديمي متخصص في اللغة الإنجليزية (مع ارفاق جميع وسائل الاتصال الخاصة بهم). ثم، إذا تم اختيارك، فسوف يتعين عليك تقديم شهادة رسمية في موعد لا يتجاوز 15 أغسطس.
من لا يجب عليهم تقديم اثبات اجادة اللغة ؟
المتقدمون الحاصلون على درجة البكالوريوس في مؤسسة تكون فيها اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس (بشرط أن يقدموا الوثائق المؤكدة لذلك).
المتقدمون الحاصلون على شهادة الدراسة الثانوية من مؤسسة تكون فيها اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس (بشرط أن تقدم الوثائق المؤكدة لذلك).
للمزيد من المعلومات حول شروط التقديم اضغط هنا

التكلفة

ممولة جزئيا

تكفل المنحة للطلاب المقبولين لعام 2019 الإعفاء من الرسوم الدراسية.
يتوجب على الطلاب المختارين دفع الرسوم الإدارية فقط.
لمزيد من المعلومات اضغط هنا

آخر موعد للتقديم
30 ابريل 2019.

مكان الفرصة
النمسا، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا.

كيفية التقديم

الخطوة الأولى:

يجب على جميع المتقدمين تقديم المستندات الإلزامية التالية على هيئة PDF من خلال نموذج الطلب عبر الإنترنت قبل المواعيد النهائية:

نسخة إلكترونية من جواز سفرك.
نسخة إلكترونية من سيرتك الذاتية (CV) (علي ان يكون مثل هذا النموذج فقط. اضغط هنا للحصول على الإرشادات والأمثلة أو يمكنك إنشاء واحد عبر الإنترنت من هنا ، ثم احفظه كملف pdf).
نسخة إلكترونية من الملف الأكاديمي (بيان الدرجات) الخاص بك مع سجلات لكل مادة حضرته مع قائمة المواد التي لا يزال يتعين حضورها للحصول على درجة البكالوريوس.
نسخة إلكترونية من ملف يحتوي على وصف للمواد التي حضرتها والتي تعتبرها ذات صلة بالتخصص الخاص بك، وخاصة المواد المتعلقة بالرياضيات والفيزياء. فقط استخدم هذا القالب. نظرًا لأن هذه ليست وثيقة تصدر عادةً عن الجامعات، فيتعين على المتقدمين ملء هذا الملف بأنفسهم كتوثيق ذاتي.
نسخة إلكترونية من شهادة اختبار اللغة الإنجليزية.
خطابان توصية من اساتذة مختلفين يتم تقديمهما عبر نظام المراجع الخاص بالموقع على الإنترنت (يمكن العثور على الرابط والتعليمات في نموذج الطلب).
لجميع الوثائق المذكورة أعلاه ، في حالة عدم كتابتها باللغة الإنجليزية، يرجى تحميل ترجمة رسمية باللغة الإنجليزية، أو ترجمة مقدمة وموقعة من قبل المؤسسة التي تمنح درجة البكالوريوس و (إن أمكن) من قبل أستاذة متخصصين في اللغة الانجليزية (مع وجود جميع جهات الاتصال الخاصة بهم).
نسخة إلكترونية من خطاب نوايا (مقال شخصي)، تصف اهتمامك بالموضوعات المتعلقة بمجالات الدراسة المقترحة و يمكن ارساله إلى لجنة تقييم MathMods ولا يوجد نموذج خاص يجب إتباعه، لكن يجب ألا تتجاوز صفحة واحدة – و لن يتم تقييم الصفحات الإضافية.
يمكنك تقديم المستندات الإضافية فقط إذا كانت مرتبطة بشكل وثيق بمجال الدراسة المقترح.

الخطوة الثانية:

املأ استمارة الطلب الخاصة بك من هنا
قبل تقديم النموذج، تأكد من قراءة جميع الصفحات في قسم التقديم والأسئلة الشائعة أيضًا.
لاحظ أنه يمكن تقديم الطلب وتقديم جميع المستندات المطلوبة عبر الإنترنت. لا توجد نسخ ورقية مطلوبة لإجراءات التقييم. بعد ذلك، فقط إذا تم اختيارك لهذا البرنامج، سيُطلب منك إرسال بعض المستندات الأصلية بالبريد (بما في ذلك 8 صور).
عند الإرسال، سيتم إرسال إشعار بأنه تم استلام طلبك مع رابط لتعديله (اذا لزم الامر) عبر البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى رابط إضافي يتيح لك طلب خطابات توصية (مطلوب 2).

لمزيد من المعلومات حول كيفية التقديم من هنا

الاكثر قراءة
التعليقات