[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

الإمارات| معرض رواد المستقبل.. تعزيز ريادة الأعمال لدى الأجيال الناشئة

يعزز معرض رواد المستقبل 2019، ثقافة ريادة الأعمال وغرس التفكير الريادي لدى الشباب والناشئة وبناء وتطوير جيل من رواد الأعمال الناجحين وتزويدهم بالأدوات والمعرفة التي تساعدهم على خوض غمار العمل التجاري عبر مشاريع مبتكرة بالاعتماد على أسس واستراتيجيات علمية حيث يقوم المشاركون في المعرض بعرض ابتكاراتهم وأعمالهم الإبداعية وسط منصة تفاعلية وتنافسية.

واكد رواد المستقبل - في تصريحات لوكالة أنباء الامارات "وام"، خلال مشاركتهم - أن معرض رواد المستقبل بيئة مثالية لتطوير وتنمية الأعمال وفرصة لعرض افكار الطلاب ومشروعاتهم وتنمية الروح الاستثمارية لديهم لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة.

وقالت الشيخة حمدة بن خليفة آل نهيان البالغة من العمر 15 سنة صاحبة مشروع "فشون آرت لتصميم المجوهرات والاكسسورات" ان مشروعها عبارة عن تصنيع وتصميم الاكسسورات والمجوهرات من خلال إعادة التدوير بتقنية ثلاثية الابعاد.

واضافت ان مشروعها يهدف الى استغلال الموارد البشرية الموجودة في البحر للمحافظة على البيئة والمساهمة في خلق فرص عمل للشباب وتطويرهم في مجال صناعة التدوير وتدريب اصحاب الهمم في مجال تصميم وصناعة الاكسسورات وتشجيعهم على الابداع ..مشيرة الى ان الفوائد المرجوة من المشروع هي المساهمة من عائد المشروع بنسبة مقدرة في دعم مشاريع مستشفيات سرطان الاطفال في افريقيا.

واكدت ان معرض رواد المستقبل يضم الكثير من المشاريع الجديدة والمتطورة التي تنمي روح الابتكار والابداع لدى الشباب.

من ناحيتها اشارت الشيخة ميثا بنت خليفة بن محمد آل نهيان البالغة من العمر 11 سنة الى ان فكرة مشروعها تتمثل في إنشاء ناد ثقافي رياضي اجتماعي للسيدات من اصحاب الهمم بهدف تهيئتهن بدنيا ونفسيا للقيام بدور ايجابي في المجتمع يتوافق مع قدراتهن وخصوصياتهن تحت شعار تحدي الاعاقة.

وقالت ان المشروع يعتبر مركزا لتنمية المهارات لاصحاب الهمم ويهدف الى دمج اصحاب الهمم من السيدات في المجتمع والمساهمة في اقامة البطولات العالمية لاصحاب الهمم بالتنسيق مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالاضافة الى المساهمة في مشروع تطوير خدمات التكنولوجيا المساعدة المتخصصة لاصحاب الهمم ومشروع المختبر الروبوتي والمسبح العلاجي والعلاج بالغوص المبتكر لذوي الاعاقة.

ومن ناحيهما اكد حمد عيسى المرزوقي ومحمد الظاهري ان معرض رواد المستقبل فرصة امام اصحاب الافكار المبدعة والمجدية لعرض ابداعاتهم وافكارهم المتميزة ..موجهين الشكر لغرفة تجارة وصناعة ابوظبي على دعمها لنشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وغرس التفكير الريادي لدى الشباب والناشئة وبناء وتطوير جيل من رواد الاعمال الناجحين.

وعرضت الطالبة نورة سالم الهاشمي مشروعها "الممرض الآلي" وهو عبارة عن روبورت آلي يقوم بمهام ووظائف الممرضة المنزلية التي تشمل قياس الضغط والسكري ودقات القلب ودرجة حرارة الجسم والتذكير بموعد الادوية وتقديمها للمريض وكتابة التقارير طبية وتخزينها في سجل المريض.

وقالت ان مشروعها يهدف الى مساعدة المرضى لتجنب الاصابات الكبرى وحفظ وتخزين معلومات وتقارير المريض وتسهيل عملية اجراء الفحوصات اليومية وضمان تجنب الاخطاء البشرية.

الاكثر قراءة
التعليقات