[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ليه الهاند ميد غالي ؟!

بعض الناس دايماً بيعلقوا على أسعار المنتجات " الهاند ميد " إنها غالية ومبالغ فيها ، عشان كدا هنوضج خلال الكلمات البسيطة دي ، هل فعلاً " الهاند ميد " غالي ولا لأ ، ولو غالي ، ليه غالي ؟!

أولاً : التصميم

تصميم المنتج " الهاند ميد " يحتاج إلى الكثير من الوقت والتفكير ، سواء فى تصور الشكل النهائي للمنتج أو لكيفية إتمام مراحل التصميم ، والتصميم فى النهاية يتم تنفيذ قطعة واحدة منه أو بضع قطع لا يتجاوز عددها المئة قطعة على أقصى تقدير ، لكي يعطي لحامل المنتج " الهاند ميد " قدراً كبيراً من التميز والاختلاف .

ثانياً : التنفيذ

مرحلة التنفيذ يعتريها الكثير من المشاكل بخلاف المنتجات التي تنتجها الماكينات والمصانع ، فيضطر المصمم فى كثير من الأحيان إلى إعادة التنفيذ أكثر من مرة لكي يكون المنتج بالشكل الذي تصوره وبدقة متناهية كما لو كان مصنوعاً بآلة لا تخطئ ، وفى نفس الوقت تحمل القطعة المُنفذه روحه وتشعر فيها بالحياة .

ثالثاً : التصوير

يتطلب عرض المنتج فى أبهى صورة أن يتم تصويره بجودة عالية و كذلك يتم تصويره على موديل مناسبة ، ليظهر المنتج فى أفضل صورة ، ويتضح تفاصيله لمن يرغب فى اقتنائه .

رابعاً : ضبط المقاسات والصور

وهذا يعنى أنه فى حالة عدم تناسب المقاسات الموجودة مع مقاس الشخص الراغب فى الحصول على تلك القطعة يضطر المصمم إلي تغيير المقاس أو إلى صناعة قطعة جديدة ، بجانب حاجته إلى ضبط الصورة وألوانها خلال عرضها على أحد المواقع أو صفحات التواصل الاجتماعي من خلال أحد البرامج المستخدمة فى ذلك على رأسها " الفوتو شوب " .

خامساً : الوقت المستغرق فى رفع وتحميل الصور وكافة بياناتها على أحد المواقع ، وكذلك الإعلانات المدفوعة لكي يصل المنتج إلى الشخص المناسب والراغب فى اقتناء المنتج المختلف .

سادساً : تكلفة شحن المنتج ، والتي تكون غالباً مرتفعة ، نظراً لاختيارك شركة شحن تحترم الوقت والمنتجات التي تنقلها ، فربما يخرج المنتج منك فى أفضل صورة ، وتتسبب شركة الشحن فى رسم صورة سلبية لدى العميل عنك بسبب سوء عملية النقل والشحن .

هذا وهناك أسباب كثيرة جانبية ربما لم نذكرها تساعد فى رفع سعر المنتج " الهاند ميد " ، قد يقول البعض أن كثير من هذه المراحل يمر بها أيضاً المنتج المصنوع من خلال المكن والأدوات المعتادة ، والكلام صواب ، لكن تكلفة كل هذا يتم توزيعها على آلاف وربما عشرات أو مئات الآلاف من القطع من نفس الموديل ، ولكن فى حالة " الهاند ميد " فإن كل تلك التكلفة يتم تحميلها لقطعة واحدة أو ربما على الأكثر ١٠٠ قطعة يتم انتاجها من نفس التصميم ، لذا فإنه كلما أراد الشخص الراغب فى الحصول على المنتج التفرد ، كلما كلفه ذلك المزيد من المال .

والبعض يقول ولماذا افعل كل هذا لست فى حاجة إلى ذلك ؟!

هذا هو اختيارك وتلك هي اجابتك قبل أن تبدأ فى البحث أو شراء منتج " هاند ميد " ، وهو أن تسأل نفسك ، هل أنا على استعداد لتحمل هذا فى سبيل التفرد والتميز والحصول على منتج مختلف ومتقن الصنع و " هاند ميد " أشعر عند ارتدائه بأن به حياة ، أم أن هذا ليس مهماً بالنسبة لي .

شكراً لكم ونتمنى أن نقدم لكم من خلال موقعنا " فرزيانا " المزيد من منتجات " الهاند ميد " التي تستحق التقدير وتنال إعجابكم .

الاكثر قراءة
التعليقات