[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

"البيطار": "إنتاج" الأردنية تتجه لتأسيس مركز معلومات للقطاعين التقني والريادي

أكد المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية "انتاج" نضال البيطار، أهمية وجود دراسات وأرقام وبيانات تصف واقع القطاع التقني والريادي في المملكة لمساعدة جميع الجهات في اتخاذ القرارات التي من شأنها تطوير هذه القطاعات الواعدة التي تعتمد على العنصر البشري المبدع.

وقال البيطار - في تصريحات صحفية - إن الجمعية تتوجه لتأسيس مركز معلومات ليكون المصدر الرئيسي للمعلومات التي لها علاقة بالاقتصاد الرقمي وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متوقعا اطلاقه قبل نهاية العام الحالي.

وقال: لا زلنا في بدايات العمل على هذه الفكرة التي من شأنها ان تقدم دراسات وأرقام وبيانات محدثة عن هذه القطاعات الواعدة، في ظل النقص الكبير في المعلومات عن واقع هذه القطاعات لا سيما قطاع ريادة الأعمال.

وأكد أن أهمية دعم ريادة الأعمال في المملكة وفي جميع المحافظات، وتنسيق الجهود والانفتاح والتعاون بين الجميع لضمان ديمومة واستقرار وتطوير هذا القطاع. وأشار إلى أهمية الدراسة التي انجزت بالتعاون مع شركة اورانج الأردن وبدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي حول تأثير ومساهمة الشركات الريادية التقنية في الناتج المحلي الاجمالي، لتشكل ارضية يمكن البناء عليها والتطوير في اتجاه دعم قطاع ريادة الاعمال في المملكة لا سيما الشركات التي تعمل على تكنولوجيا المعلومات بشكل مباشر او تلك التي تطوع التكنولوجيا لخدمة القطاعات الاقتصادية الاخرى.

وكانت الدراسة - التي أعلنت نتائجها قبل أكثر من أسبوع في مؤتمر "بيج باي اورانج" لريادة الأعمال - أظهرت بان الشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا تسهم حالياً بشكل مباشر وغير مباشر بما نسبته 5.0 %من إجمالي الناتج المحلي. وذكر القائمون على الدراسة بان هذه النسبة رغم انخفاضها الا انها تتوافق مع دول العالم باستثناء الولايات المتحدة وأستراليا وكندا.

الاكثر قراءة
التعليقات