[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

عاطف المحمودي: 3 قطاعات علي رأس أولويات صندوق مصر للتمويل والاستثمار

كشف عاطف المحمودي، العضو المنتدب لقطاع شؤون صناديق الاستثمار بشركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية، عن ملامح السياسة التوسعية التي ينتهجها القطاع، عبر تنويع استثمارات الصناديق التي يديرها، وتحديدًا صندوق مصر للتمويل والاستثمار، باختراق قطاعات جديدة على رأسها: الخدمات المالية غير المصرفية، ولا سيّما نشاط التأجير التمويلي، وقطاع الأغذية والمشروبات.

وأوضح أن شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية تدير صندوقين، الأول هو صندوق مصر للتمويل والاستثمار، ويبلغ حجم أصوله المدارة 600 مليون جنيه، ورأسماله حوالي 422 مليون جنيه، والثاني هو صندوق مصر – إيران «وافي» للاستثمار غير المباشر، ويبلغ حجمه حوالي 37 مليون جنيه.

واستعرض المحمودي النتائج المالية خلال العام الماضي لصناديق الاستثمار التابعة للشركة؛ حيث حقق صندوق مصر للتمويل صافي ربح 125 مليون جنيه، إضافة إلى توزيع أرباح للمساهمين تقدر بحوالي 100 مليون جنيه، بينما حقق صندوق مصر – إيران عائدًا على الوثيقة بنسبة 56%، وتم رفع سعر الوثيقة من 9 جنيهات إلى 12 جنيهًا.

وأشار المحمودي إلى أن صندوق مصر للتمويل والاستثمار لديه استثمارات متنوعة في عدد من القطاعات منها: القطاع السياحي والخدمات المالية غير المصرفية والعقاري ومواد البناء، حيث تتخطى جملة استثماراته حاجز 300 مليون جنيه.

كما لفت إلى أن استثمارات صندوق وافي، متمثلة في صناديق نقدية وصناديق أسهم، وأن الأولى تستحوذ على 51% من استثماراته.

وأشار إلى أن العمل جارٍ حاليًا لتقديم خدمات إضافية وتحديدًا لشركات التأمين لإنشاء صندوق عقاري جديد، خاصة وأن السوق المصرية في حاجة إلى مثل هذه النوع.

الاكثر قراءة
التعليقات