[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

اختتام البرنامج القومي لتدريب وتأهيل القيادات الشبابية "شباب يبني مصر" بالقاهرة

اختتمت فعاليات البرنامج القومي لتدريب وتأهيل القيادات الشبابية، تحت شعار “شباب يبني مصر”، بمسرح التعليم المدني بالجزيرة بمحافظة القاهرة، للعام 2018/2019، وذلك بعد إجتياز شباب البرنامج لكورس مكثف وشامل من المحاضرت حول “العمل الجماعي، مهارات الإتصال والتواصل، صناعة القائد، التخطيط الاستراتيجي وتحليل المشكلات، الموارد البشرية، التسويق، البروتوكلات والمراسم، الأمن القومي والوطني، الموازنة العامة للدولة، ريادة الأعمال، تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، الادارة المحلية والمجالس التنفيذية الشعبية”.

شارك في حفل ختام البرنامج قيادات من وزارة الشباب والرياضة علي رائسهم دينا فؤاد وكيل الوزارة ورئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، و قدرية طلحه مدير عام التعليم المدني والقيادات الشبابية، واماني حسن مدير ادارة القيادات الشبابية، وخالد فوزي أخصائي شباب بالإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ومشرف عام البرنامج.

كما شارك في البرنامج القومي فريق عمل محافظة القاهرة الأستاذة صفاء مأمون مدير عام التعليم المدني واحمد متولي كمشرفين تنفيذيين للبرنامج، بلاضافة الي فريق عمل التعليم المدني الدكتورة أميرة جمال ورشا الخطيب.

وخلال الفعاليات خرج شباب البرنامج بـ 11 مبادرة مجتمعية في كافة المجالات المختلفة عن مشكلة ما تم عرضها خلال الفاعليات كأحد شروط إجتياز البرنامج القومي لتدريب وتأهيل الشباب تحت شعار ” شباب يبني مصر” ، حيث قام كل مجموعة مشاركة بمبادرة الصعود الي مسرح قاعة المؤتمرات لشرح ومناقشة مبادرتهم وكيفية تنفيذها علي أرض الواقع، ليتم في نهاية الميادرات تقيمها من جانب قيادات ومشرفي الوزارة.

وأشادت القيادات المشاركة في الفعاليات بتلك المبادرات التي لاقت ترحيب كبيرا من المشاركين ، حيث قيمت المبادرات الـ11 جميعا وقد حصلت علي المركز الاول وسط ترحيب واسع وكبير من الحضور مبادرة ” طلابنا سلاحنا ” لتوعية طلاب المدارس من المرحلة الابتدائية الي الاعداداية ، بأهمية الأمن القومي المصري والعربي.

وقد تم تكريم مجموعة الشباب المشاركين في البرنامج وفريق العمل ،كما أهدي شباب البرنامج درع التميز للأستاذة دينا فؤداد وكيل الوزارة ورئيس الآدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني.

البرنامج يهدف إلي تأهيل جيل من الشباب القادر على تحمل المسئولية والنهوض بمصرنا الحبيبة وخلق الصف الثاني من الكوادر المؤهلة لتولي القيادة في شتى المجالات، كما يأتي البرنامج في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لبناء الانسان وتنمية وتأهيل الموارد البشرية المصرية وخصوصاً الشباب الذين يمثلون القطاع الأكبر في الشرائح السنية في مصر طبقا لتوجهات الدولة لرفع قدرات ومهارات الشباب تمهيدا لتمكينهم والاستفادة من طاقتهم لصالح الوطن.

الاكثر قراءة
التعليقات