[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

لدعم الشباب والمرأة وريادة الأعمال.. "السيسي" يلتقي سكرتير عام منظمة "الفرانكفونية"

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى حرص مصر على تعزيز التعاون مع منظمة "الفرانكفونية" للاضطلاع بدورها لتحقيق آمال وتطلعات شعوب الدول النامية، معربا عن ترحيبه بالتعاون الثلاثى معها من أجل دعم دول القارة الإفريقية فى مختلف المجالات خاصة الاهتمام بالشباب والمرأة وريادة الأعمال ومواجهة الإرهاب والفكر المتطرف.

كما أعرب الرئيس - خلال استقباله لويز موشيكيوابو، سكرتير عام منظمة الفرانكفونية، بحضور سامح شكرى/ وزير الخارجية - عن استعداد مصر لتقديم الخبرات اللازمة لمنظمة الفرانكفونية لتحقيق أهدافها، وذلك من خلال رئاستها الحالية للاتحاد الافريقي.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه التهنئة إلى موشيكيوابو بمناسبة توليها منصبها منذ يناير الماضي، مشيرا إلى أن اللقاء شهد استعراضا لأوجه التعاون بين مصر ومنظمة الفرانكفونية، حيث قدمت السكرتير العام للمنظمة الشكر على الدعم الذى تقدمه لمصر لجامعة "سنجور"، التى تأسست عام 1989 فى الإسكندرية، مشيرة إلى ما تمثله الجامعة كإحدى أهم هيئات المنظمة التعليمية والثقافية، فضلا عن حرص المنظمة على تطوير الجامعة لتصبح مركزا للإبداع العلمي.

كما تم تأكيد أهمية أن تستمر المنظمة فى دورها الخاص بمساعدة الدول الأعضاء التى تمر بأزمات، واستعداد مصر لتقديم العون كى تتخطى تلك الدول التحديات التى تواجهها، فى ظل دور مصر فى القارة الافريقية، فضلا عن دور مصر فى مجال بناء السلام، والذى يكتسب زخما كبيرا على ضوء رئاستها الحالية للاتحاد الافريقي، بالإضافة إلى قرار القمة الافريقية الأخيرة بإسناد ريادة موضوعات إعادة الإعمار والتنمية فى أعقاب النزاعات إلى الرئيس.

كما أعربت موشيكيوابو، عن حرصها على زيارة القاهرة ولقاء الرئيس، موجهة الشكر لمصر على دعمها التاريخى للمنظمة، مشيرة إلى أهمية ومحورية الدور المصرى سواء فى إطار محيطها الإقليمي، أو فى نطاق المنظمة.

الاكثر قراءة
التعليقات