[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

إشهار «المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال» برئاسة فريال ناس

أعلنت سيدة الأعمال فريال عبدالله ناس إشهار «المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال» بوصفها أول مؤسسة من نوعها في مملكة البحرين تعنى بقضايا ريادة الأعمال، وتشجّع على زيادة رقعة العمل الريادي والمؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مملكة البحرين، من خلال تشجيع الشباب والمرأة على وجه الخصوص في المملكة على بداية وتطوير أعمالهم التجارية الخاصة، والإسهام في تحقيق أهداف الرؤية 2030 برعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد، وتنويع مصادر الدخل غير النفطي للاقتصاد الوطني.

وقالت "ناس" - في أول بيان صحفي صادر عن «المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال» -: إن أهدافها الأساسية تتركز في 3 محاور أساسية، هي:

أولاً توفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار وتبادل الخبرات في المجال الاقتصادي وصولاً للعالمية، وثانيًا وضع حلول تسهم في الوسائل والخدمات الداعمة لتنمية الاقتصاد وتعزيز التنافسية، وثالثًا توفير فرص لتنمية قدرات الشباب من الجنسين في مجال تطبيقات الابتكار والإبداع، وذلك وفقًا لإمكاناتها، بالتعاون مع الجهات المعنية في مملكة البحرين.

وقد تم إشهار المؤسسة رسميا الخميس الموافق 9 مايو 2019 في الجريدة الرسمية لمملكة البحرين، وفقا لقرار صادر من وزير العمل البحريني جميل حميدان.

وقالت "ناس": إن مجلس الأمناء الخاص بالمؤسسة يضم 11 عضوًا، هم فريال عبدالله أحمد ناس (رئيسًا)، الشيخة مريم بنت حمد آل خليفة (نائبًا للرئيس)، والأعضاء الشيخة مريم بنت خليفة آل خليفة، هدى العلوي، إيمان نورالدين، دوريس مارتن، بدرية شريف، إيما المنصوري، نورة الدوسري، ياسمين الحلي، ناريس قمبر. ويقضي القانون التأسيسي للمؤسسة باختيار 11 عضوًا لمجلس الأمناء، على أن يتم انتخابهم كل 3 سنوات لمدة أو مدد أخرى بالاقتراع السري المباشر.

وأكدت "ناس" أن تشكيلة مجلس أمناء المؤسسة راعت تنوع التخصصات والمهارات والخبرات بين جميع أعضائها اللاتي يتمتعن بسمعة طيبة في الأوساط التجارية البحرينية، وبينهن تجانس وتفاهم كبيرين، مشيرة إلى أنه سيتم إقرار خطة عمل للمؤسسة البحرينية لريادة الأعمال تركز على الاهتمام بقضايا الشباب والمرأة في قطاع ريادة الأعمال، وصقل مهاراتهم وخبراتهم في هذا الشأن، من خلال برنامج عمل للمؤسسة يرتكز على ما تتيحه البحرين من إمكانات كبيرة ودعم غير مسبوق لقطاع ريادة الأعمال المحلي، حتى باتت مركزًا عالميًا مميزًا لريادة الأعمال في ظل ما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام ورعاية بهذا القطاع، كان آخرها استضافة المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في البحرين الشهر الماضي.

وأشارت سيدة الأعمال فريال ناس، إلى أن «المؤسسة» انطلقت من أفكار مؤمنة بشدة بقدرات المرأة والشباب البحريني في قطاع ريادة الأعمال، وأن الدعم الذي سيقدم من خلال برامج المؤسسة وأهدافها سيكون له بالغ الأثر في تطوير هذا القطاع ودعمه.

وتابعت: سنقدم كل دعم متاح لمساعدة انخراط المرأة البحرينية والشباب في قطاع الأعمال وتطوير أعمالهم القائمة فعليًا. وأكدت ناس أن «المؤسسة جاءت مؤمنة بأهمية الارتقاء بكفاءات المرأة والشباب في مجال ريادة الإعمال، بحيث تكون حاضنة لكل رائدة ومبتدئة وصاحبة أفكار اقتصادية تسعى لأن تنخرط في عالم الأعمال، لا سيما في ظل الكثير من المشروعات والابتكارات التي حققتها رائدة الأعمال، وكذلك الشباب، بنجاح خلال الفترة الماضية، والتي نجد أنه من الضروري تبنيها ودعمها وصقلها بما يحقق المزيد من التقدم وبلوغ العالمية».

وعن رؤية المؤسسة، بينت فريال ناس «نحن نسعى لأن نوجد بيئة بمنزلة قاعدة انطلاق استشارية ولوجستية مساندة لرائدات الأعمال والشباب في مختلف المجالات، بالإضافة إلى دفع المشروعات والتجارب الناجحة لرواد ورائدات الأعمال من الشباب ليكونوا عنصرًا أساسيًا وفاعلاً في قطاع الأعمال».

كما نوهت ناس بالدور الكبير الذي تضطلع به مملكة البحرين بتوفير العديد من الأدوات والجهات المختلف الداعمة لريادة الأعمال، والتي تحظى برعاية ودعم القيادة العليا، ومتابعة حثيثة ومستمرة منها، إذ تُعد مفاتيح متميزة وفعالة للانخراط في قطاع الأعمال.

الاكثر قراءة
التعليقات